التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني

التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني
التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني

التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني يهدف إلى بناء السمعة الجيدة لإسم مكتب المحاماة، ويعزز موقعك كخبير فيما تقدمه من خدمات قانونية، مما يساعدك على تحقيق الكثير من أهدافك.

المقصود بالتسويق بالمحتوى القانوني

هو تخطي فكرة التسويق بالطرق الإعلانية والأساليب الدعائية التقليدية، والإتجاه نحو بناء العلاقات مع العملاء المستهدفين، عن طريق تقديم المحتوى المعلوماتي القانوني الذي يسعى لمعرفته هؤلاء العملاء، وزيادة وعيهم بالخدمات القانونية التي يقدمها مكتب المحاماة.

والمحتوى القانوني هو كل ما تقوم بنشره على الموقع الإلكتروني لمكتب المحاماة أو مواقع التواصل الإجتماعي، سواء المقالات القانونية والأخبار والفاعليات والنشرات البريدية، وأيضاً المنشورات والتغريدات والصور التي تحتوي على المعلومات القانونية، بالإضافة إلى ما تقدمه من خدمات قانونية والسير الذاتية للشركاء والمحامين ومجالات التعاون المشترك مع مكاتب محاماة أخرى دولياً … إلى غير ذلك.

مميزات التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني

يتميز التسويق بالمحتوى القانوني بتحقيق الإستمرارية في تدفق العملاء المستهدفين من خلال هذا المحتوى، وذلك لوجوده بصفة دائمة على الموقع الإلكتروني لمكتب المحاماة، الأمر الذي يدعم تكوين السمعة الجيدة لإسم المكتب وبالتالي الحصول على المزيد من العملاء المرموقين.

كيفية التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني

تحديد العملاء المستهدفين

أمر هام جداً عند كتابة المحتوى القانوني وهو تحديد من هم العملاء المستهدفين بهذا المحتوى القانوني، فعليك دائما توجيه خطاب محتوى الموقع الإلكتروني لمكتب المحاماة نحو ما يريد عملائك المستهدفين معرفته من معلومات تدعم إحتياجاتهم القانونية.

فإذا كنت تستهدف قطاع العمل والعمال – على سبيل المثال – فينبغي كتابة المحتوى فيما يخص هؤلاء العمال من النواحي القانونية، مثل نشر المقالات والإستشارات القانونية حول عقود العمل، الجزاءات التأديبية، المعاشات والتأمينات، التعويضات … إلى غير ذلك، فإن هذا المحتوى يخاطب الفئة المستهدفة الصحيحة ويمثل قيمة لديهم.

مراعاة معايير جودة المحتوى القانوني

  • يجب أن يحتوي على الموضوعات القانونية التي يبحث عنها ويرغب في قراءتها عملائك المستهدفين والزائرين لموقعك الإلكتروني
  • أن تكون طريقة إستعراض المحتوى القانوني منظمة وتتناول كافة المعلومات عن الموضوع بشكل متكامل وبأسلوب مبسط وتسلسل للأفكار
  • الإشارة إلى المصادر الموّثقة للمعلومات القانونية
  • أن يقدم الحلول القانونية التي يتطلع عملائك إلى معرفتها من قراءة هذا المحتوى

مراعاة متطلبات تحسين محركات البحث SEO

محركات البحث مثل google تهتم بالمواقع الإلكترونية التي بها محتوى عالي الجودة، ويتم إعداده وكتابته طبقاً لمتطلبات تحسين الظهور في نتائج محركات البحث SEO، وتهتم أيضاً بالمواقع التي تحظى بإهتمام الزائرين نظراً لما تقدمه من معلومات ذات قيمة بالنسبة لهم.

ويعتبر التحديث المستمر للمحتوى من العوامل الهامة لتحسين ظهور الموقع الإلكتروني لمكتب المحاماة ضمن النتائج الأولى في محركات البحث.

عزيزي المحامي!

إذا كنت تريد التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني وأيضاً إذا كنت تبحث عن ترتيب متقدم لموقعك الإلكتروني في نتائج محركات البحث، عليك التركيز على المحتوى الخاص بعملائك المستهدفين، والإهتمام بجودة هذا المحتوى وإعداده طبقاً لمواصفات الـ SEO (تحسين الظهور في نتائج محركات البحث).

خدماتنا ذات الصلة:

إتصل بنا في المكتب القانوني الإلكتروني لمعرفة المزيد حول التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني.

شارك المقال على:

1 أفكار بشأن “التسويق لمكتب المحاماة بالمحتوى القانوني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *