التسويق القانوني هو كل ما تفعله كمحامي

التسويق القانوني هو كل ما تفعله كمحامي
التسويق القانوني هو كل ما تفعله كمحامي

في مجال التسويق القانوني لا يوجد جزء من حياة المحامي لا يعكس عنه إنطباعاً للآخرين، لذلك لا يجب تجاهل المحامين له بل يجب أن يصبح جزءاً من كيان المحامي.

التسويق القانوني هو كل شيء يتعلق بنمط حياة المحامي بداية من أسلوبه في مظهره، وتجربته في التفاعل مع الآخرين، وطريقته التي يتصرف بها في العلن، وتعامله مع زملاؤه المحامين ومع عملائه، وإحترامه لكافة الأشخاص الذين يتواصلون معه من الموظفين وغيرهم.

بالإضافة إلى ثقافته وأسلوب حديثه مع كافة الأطياف، ومعرفته بأعمال عملائه، وخبرته وإلمامه التام بخدماته القانونية وقدرته على الوصف والإيجاز والتوضيح، وإنجاز أعماله بشكل جيد ومتطور.

وهناك أمور هامة ينبغي للمحامي في الوقت الحالي الإهتمام بها مع التطور الذي يحيط بمهنة المحاماة من الناحية الإدارية والتقنية، والتي تحمل في طياتها أشكال متعددة من التسويق القانوني وهي:

خدمة العملاء

تعتبر خدمة العملاء من العناصر الأساسية لمكتب المحاماة، وذلك لأنها تنقل الإنطباع الجيد عن مستوى خدمات المكتب للعملاء الحاليين والمحتملين، فدائماً إحرص أن يكون الأشخاص المسئولين عن هذا القسم ذوي مهارات جيدة في التواصل مع العملاء، وقادرون على تقديم خدمة عملاء سريعة الإستجابة تلبي إحتياجات عملائك على مدار الساعة.

تنظيم أعمال مكتبك إلكترونياً

إستخدم وسائل التقنيات الحديثة في تنظيم أعمال مكتبك مثل منظومات إدارة القضايا وأرشفتها إلكترونياً، ومصادر المعلومات القانونية الإلكترونية، فإن هذه الوسائل تعمل على توفير الوقت والجهد في إنجاز الأعمال بما ينصب في النهاية على جودة خدماتك القانونية ورضاء عملائك.

قوائم التواصل مع العملاء

التسويق القانوني قوامه بناء العلاقات مع العملاء المستهدفين لخدماتك القانونية، لذلك عليك دائماً توسيع دائرة علاقاتك الإجتماعية عن طريق حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بزيادة التفاعل مع جهات الإتصال والقيام بإضافة أشخاص جديدة لها بإستمرار مثل زملاء الدراسة والمحامين والعملاء، وكذلك نشر معلومات عن خدماتك القانونية، بالإضافة إلى تحديث بيانات ملفك التعريفي على مواقع التواصل الإجتماعي طبقاً لأحدث إنجازاتك.

إدارة موقعك الإلكتروني

إحرص على إنشاء موقع إلكتروني لمكتب المحاماة الخاص بك والإهتمام بأقسام هذا الموقع من خلال إعداد المحتوى الجيد الذي يُعبر عن خدماتك القانونية، حيث يعتبر ذلك وسيلة هامة وحديثة للتواصل مع عملائك المستهدفين عن طريق ظهوره في نتائج محرك البحث google.

يمكنك الإستعانة بخبير في إعداد وإدارة المحتوى القانوني لموقعك الإلكتروني، ولإدارة حسابات مكتبك على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل إحترافي.

النشاط النقابي والمشاركة المجتمعية

كن أكثر نشاطاً في نقابة المحامين وشارك في حضور الندوات والإجتماعات والمؤتمرات القانونية على المستوى المحلي والدولي متى كان ذلك في إستطاعتك، وقم بكتابة المقالات والتحدث عن الموضوعات المتعلقة بخبرتك وتطلعاتك فيما تقدمه من خدمات قانونية، وتعرف على المزيد حول أعمال وأنشطة ومهن عملائك.

خدمات المكتب القانوني الإلكتروني ذات الصلة:

المكتب القانوني الإلكتروني يقدم خدمات إعداد وإدارة المحتوى القانوني للمواقع الإلكترونية لشركات المحاماة.

شارك المقال على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.